الحمل

إن كنت تعتقد أنك تعرف الإنترنت. فمواقع مثل الفيسبوك، والأمازون، و تويتر ليست سوى السطح. هناك عالم آخر يدعى : الويب العميق .

إنه مكان حيث المعلومات على الانترنت محمية بكلمات السر ، مخبئة خلف خدمات الدفع ، و يتطلب برنامج خاص للوصول اليها ولانها ضخمة فحسب بعض التقديرات، فهي 500 مرة أكبر من الشبكة السطحية التي يبحث فيها معظم الناس كل يوم. ومع ذلك، فإنه تقريبا بعيدا عن الأنظار بالكامل. وفقا لدراسة نشرت في مجلة نيتشر، فالفهارس في جوجل لا تزيد عن 16 في المئة من الشبكة السطحية وتفتقد لكل ما بالويب العميق. أي بحث معين يتصمن فقط 0.03 في المئة من المعلومات الموجودة على الإنترنت (واحد في 3000 صفحة). انها مثل الصيد من كبار المحيطات.
الكثير من المواد غير معدلة او مفهرسة في الويب العميق و مكان للعديد من قواعد البيانات الدنيوية مثل يكسيس أو ملفات مكتب براءات الاختراع الأمريكي. ولكن مثل دمية ماتريوشكا الروسية، يحتوي على الويب العميق عالم أخرى مستترة، مجتمع أصغر لكنه مهم حيث تتحد الجهات الخبيثة في هدف مشترك.
مرحبا بكم في شبكة الظلام، التي تسمى أحيانا داركنت، الارض الرقمية واسعة حيث يأتي المتسللين، ورجال العصابات والإرهابيين والمولعين لتجارتهم. ما يلي ليس إلا عينة من السلع والخدمات المتاحة من خلال أحلك أماكن الإنترنت.

الأشياء التي يمكن شراؤها:

 المخدرات

يتوفر باطن الإنترنت الرقمي على كميات كبير المخدرات غير المشروعة وصفة طبية من كل نوع. كــ silkroad، الذي ربح 200 مليون $ من الأعمال في 28 شهرا.

 


 العملات المزيفة

تختلف الاموال المزيفة في الجودة والتكلفة و تنتشر على نطاق واسع ، حيث اليورو، و الجنيه، و الين متاحة بكثافة.

 

 وثائق مزورة

تتوفر في الأسواق غير المشروعة مثل الخدمات الهوية و جوازات السفر ورخص القيادة وأوراق المواطنة، أوراق تعريفية وهمية، والشهادات الجامعية، وثائق الهجرة، وحتى بطاقات الهوية الدبلوماسية. تكاليف رخصة قيادة الولايات المتحدة ما يقرب من 200 $، في حين جوازات السفر من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة تباع ببضعة آلاف من الدولارات.

 

الأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات :

الأسلحة مثل المسدسات ومتفجرات C4 هي  متوفرة على الويب الظلام. الباعة يوزعون منتجاتهم في عبوات محمية خصيصا لتجنب الأشعة السينية أو إرسال مكونات أسلحة مخبأة في اللعب، والآلات الموسيقية، والإلكترونيات.


 قتلة محترفين

مقدمي خدمات بما في ذلك خدمة شركة سميت "حلول دائمة للمشاكل المشتركة." لكل شيء من الضغائن خاصة إلى الاغتيالات السياسية، وهؤلاء القتلة المستأجرة تقبل عملة البيتكوين و تقدم ما يثبت للعمل بأدلة فوتوغرافية.

 

 بالأعضاء البشرية

في الزوايا المظلمة لشبكة الظلام .  السوق السوداء للأعضاء الحية يزدهر. الكلى قد جلب 200000 $، قلب 120000 $، كبد 150000 $، وزوج من مقل العيون 1500 $.

 

الأشياء التي تسهل الاعمال الخاصة بجرائم الإنترنت:

 النقد الرقمي

النقد الرقمي، مثل بيتكوين وdarkcoin، ونظام الدفع تعطي الحرية للمستخدمين لانفاق المال على الانترنت و توفير نظام التخفي للحفاظ على هوياتهم مخفية.


 الحوسبة السحابية

من خلال استضافة البرمجيات الخبيثة تحت غطاء لشركات ذات سمعة . قراصنة الكمبيوتر هم محظوظون بكثير أن لا تمنع من قبل الأجهزة الأمنية. اقترحت دراسة حديثة أن 16 في المئة من قنوات توزيع البرمجيات الخبيثة في العالم نشأت في سحابة الأمازون.


 برمجيات الجريمة

يمكن للمجرمين أقل مهارة شراء جميع الأدوات التي يحتاجونها لتحديد نقاط الضعف الانظمة، و ارتكاب سرقة الهوية وخوادم الوسطاء  وسرقة البيانات.

 

 قراصنة للتأجير

نقابات الجرائم الإلكترونية المنظمة توفر قراصنة من اجل تأجيرها. مجموعة لينكس الصينية المخفية تفتخر بما يصل إلى 100 قرصانا رقميا ، وبعض انشطتهم معروفة بعد توغلها في جوجل، أدوبي، وشركة لوكهيد مارتن.


كيفية الوصول إلى التركيبات الويب المظلم:

متصفحات التخفي

تور هو واحد من عدة برامج التي توفر مدخلا إلى الويب الظلام. تور تغير مسار الإشارات عبر 6000 من خوادم لإخفاء أصل الصفحة المطلوبة ، مما يجعل زيارة لمواد غير مشروعة من المستحيل تقريبا تعقبها. ويستخدم صفحات سرية مع اللواحق .onion بدلا من .com والتي يمكن الوصول إليها مع متصفح تور فقط.


سرية محركات البحث:


في منتصف عام 2014، هاكر انشئ غرام، محرك البحث الأول للتوزيع في الويب المظلم. غرام يسمح للمجرمين البحث عن المخدرات والأسلحة، والحسابات المصرفية المسروقة عبر مواقع خفية متعددة. بل انه يشمل زر "ضربة حظ" والإعلانات المستهدفة حيث يتنافس تجار المخدرات للنقرات.

0 commentaires Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
دايلي بالعربي © 2016.khalid foullan جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top