الحمل

 12 معلومة حول أسنانك , تحتاج إلى معرفتها 



في كثير من الأحيان، ابتسامتك هي اول شيء يلاحظه الاخرون فيك، لتكون بذلك الواجهة الاولى للانطباع الاول عنك وهي ايضا الوسيلة التي تمدك بالطاقة التي تحتاجها في يومك من خلال مضغ جميع انواع الاطعمة

الأسنان كسائر الاعضاء الاخرى تعمل من اجلك دون توقف وحتى انك تنسى وجودها ولكنها تؤثر كثيرا في حياتك، لهذا فأنها تستحق منك المزيد من الاهتمام.

فكما يقال ، ارعى أسنانك، ترعاك!

1  سر الأسنان القوية هو الفلورايد


ثبت بان مادة الفلورايد تمنع تسوس الأسنان وتوقف المراحل الاولى من تسوس الأسنان. لهذا السبب فهي المكون الاساسي في معجون الأسنان وغسول الفم.

2 الجير 


تتكون صفائح الجير فوق اسنانك . بسبب البكتيريا، الاحماض، اللعاب، الطعام، والتي تلتصق على أسنانك فتتكون صفائح صلبة تصعب ازالتها بالفرشاة حينها تضطر لزيارة طبيب أسنان لتتخلص منها

3 الأكل أو الشرب يضع أسنانك في خطر.


جميع الاطعمة و المشروبات تشكل خطرا على اسنانك


  جفاف الفم يسبب نمو البكتيريا.


يشكل اللعاب المحور الاساس في عملية الهضم فهو يسهل ادابة الطعام وابتلاعه .



  5  السكر تتلف الأسنان.


كنت تعرف مسبقا يجب عليك تجنب الكثير من السكر. دراسة من انجلترا تقول السكر هو السبب الوحيد لتسوس الأسنان. ذلك لأن البكتيريا في الفم تستخدم السكر لخلق حامض يخلق ثقوب في الأسنان. وتسوس الأسنان هو شائع مثير للصدمة - ما يصل إلى 92٪ من البالغين في الولايات المتحدة

  6 فرشاة مرتين في اليوم.


إذا كنت قد تناولت  شراب حمضي، فانتظر نصف ساعة قبل فرش أسنانك. الحامض يمكن أن يضعف مينا الأسنان الخاص بك،

  7 الطريقة صحيحة لخيط الأسنان.


تشكيل الشكل 'C' حول الأسنان مع خيط و بلطف حركه صعودا وهبوطا. لا تكون قاسيا جدا فتضر اللثة.

  8قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام.


زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر مهم لصحة الأسنان.

   9تسوس الأسنان هو أكثر الأمراض المزمنة شيوعا بين الأطفال.


قد لا يبدو وكأنه مشكلة لأنهم سيخسرون أسنان الصغر، ولكن العادات – جيدة كانت  أو سيئة - تبدأ في وقت مبكر وتستمر لفترة طويلة. أكثر من ثلثي المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16-19 يعانون من تجويف في الأسنان الدائمة.

  10التنظيف بقوة أيضا يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.


من السهل الافراط لكن يضر أسفل المينا الخاص بك، ويجعل اللثة تنزف. إذا شعيرات فرشاة الأسنان الخاصة بك تشعرك وكأنها تسحقهم، فإن الضغط قوي جدا.
  

  11الأسنان هي فريدة من نوعها لك.


لا أحد آخر لديه أسنان مثلك. تماما مثل بصمات الأصابع وشبكية العين، الأسنان يمكن استخدامها ل تحديدك ، ولهذا السبب يتم استخدام سجلات الأسنان في بعض الأحيان لتحديد الرفات البشرية. و حتى التوائم ليس لها نفس الأسنان.

12 التهاب اللثة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأسنان - وأسوأ من ذلك


عادة التهاب اللثة يظهر مع احمرار، انتفاخ،و نزيف اللثة اهمال هذه الاعراض يمكن أن تتحول إلى أمراض اللثة، كانفصال اللثة عن الأسنان. المضاعفات الأخرى التي تارتبط مع التهاب اللثة: مرض السكري، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وأمراض الرئة.



لذلك أسنانك تستحق رعايتك!




0 commentaires Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
دايلي بالعربي © 2016.khalid foullan جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top